-->
مدونة علاء حطاب مدونة علاء حطاب
حلقات القناة

آخر الأخبار

حلقات القناة
التعلم عبر الانترنت
جاري التحميل ...
التعلم عبر الانترنت

تثبيت الزواج في تركيا واستخراج دفتر العائلة التركي

دفتر العائلة التركي وتثبيت الزواج للسوريين في تركيا
الأوراق المطلوبة لإصدار دفتر العائلة التركي وطريقة تثبيت الزواج وشروط الحصول على دفتر العائلة. الفائدة من اصدار دفتر العائلة: - وثيقة حكومية رسمية تثبت صحة الزواج قانونياً. - تثبيت الأبناء وتسجيلهم بشكل قانوني في النفوس. الأوراق المطلوبة: - ورقة اثبات العزوبية (Evlenme Ehliyet Belgesi) من إدارة الهجرة. - 4 صور شخصية للزوج و4 صور شخصية للزوجة. - ورقة النفوس لتثبت من خلالها عنوان اقامتك. - تقرير طبي.
تثبيت الزواج في تركيا - علاء حطاب
دفتر العائلة التركي

شروط الزواج: - السن القانوني للزواج وهو 18 سنة.
إذا كان أحد الزوجين 17 سنة يعتبر موافقاً لشروط الزواج لكن يجب أن يكون هناك موافقة من ولي الأمر. إذا كان أحد الزوجين 16 سنة يعتبر موافقاً لشروط الزواج لكن يجب أن يكون هناك موافقة لولي الأمر بالإضافة إلى قرار المحكمة، يعني ممكن ترفض المحكمة وبالتالي بكون الزواج غير ممكن. إذا كان أحد الزوجين عمره 15 سنة بهذه الحالة اشتري له كيس شيبس وخليه يلعب طابة مع أولاد الحارة. - إذاً شرط السن القانوني مهم جدا وبحال ان عمر الزوجة دون 15 سنة ممكن توصل الزوج إلى السجن. - تأمين الأوراق المطلوبة المذكورة سابقاً.
الحثول على دفتر العائلة في تركيا - علاء حطاب
تثبيت الزواج في تركيا - علاء حطاب
طريقة تثبيت الزواج: 1- التوجه للبلدية في منطقتك، والذهاب الى شعبة النكاح. 2- الموظف (المأذون) يطلب منك إحضار الأوراق المطلوبة، ويتم تحديد موعد لعقد النكاح. 3- تجهيز الأوراق المطلوبة والحضور بالموعد المحدد واصطحاب شاهدين. 4- يتم دفع الرسوم ويبدأ الموظف بتجهيز دفتر العائلة، طبعاً الرسوم تختلف من منطقة لأخرى لكن أنا من خلال تجربتي دفعت (100 ليرة تركية). 5- يتم عقد النكاح بحضور الزوج والزوجة والشهود والحضور بشكل عام. ملاحظات مهمة: - يفضل أن يكون معك مترجم إذا كان عندك ضعف باللغة التركية، لتسهيل إجراءات تثبيت الزواج وعقد النكاح. - إذا كان قيدك بإدارة الهجرة أنك متزوج لا يحق لك أخذ ورقة العزوبة وبالتالي لن تستطيع تثبيت زواجك.


تابع الفيديو لمعرفة التفاصيل

#علاء_حطاب #دفتر_العائلة #تثبيت_الزواج #تركيا



جميع الحقوق محفوظة

مدونة علاء حطاب

2016